أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

الانتقالي يحشد في محيط مطار عدن ومعين وحكومته يعودون من مطار الرياض

يمنات – صنعاء – خاص

قالت مصادر صحفية ان حكومة هادي عادت من مطار الملك خالد بالعاصمة السعودية، الرياض، عصر اليوم الخميس 23 إبريل/نيسان 2020م، بعد التحشيد العسكري للمجلس الانتقالي الجنوبي في محيط مطار عدن الدولي.

و أفادت المصادر أن الرئيس هادي كان قد وجه رئيس حكومته بالعودة إلى عدن مع عدد من الوزراء المتواجدين في الرياض، بناء على تفاهمات مع المجلس الانتقالي برعاية سعودية.

و نشر المجلس الانتقالي الجنوبي قوات في محيط مطار عدن الدولي، و مداخله، رفضا لعودة الحكومة، و و ما عرقل عودة معين و طاقم حكومته.

و تضاربت المعلومات حول أسباب نشر الانتقالي قوة في محيط مطار عدن، حيث تقول مصادر أن خلافات نشبت في اللحظات الأخيرة قبل عودة معين و طاقمه إلى عدن، بين الانتقالي و حكومة هادي، فيما تقول مصادر ان خلافات نشبت داخل قيادة الانتقالي على عودة الحكومة، ما دفع أحد الفصيل الرافض إلى التحشيد في محيط المطار.

و كانت كتيبة من اللواء الأول حماية رئاسية دخلت مساء أمس إلى قصر المعاشيق الرئاسي، لتولي حماية البوابات و الباحات الداخلية للقصر تمهيدا لعودة الحكومة.

و أفادت مصادر مطلعة ان ضغوط مارستها السفارة البريطانية لدى اليمن، مقرها الرياض، على المجلس الانتقالي الجنوبي، لعودة حكومة هادي إلى عدن، كانت قد اسفرت في موافقة قيادة المجلس على عودة رئيس الحكومة و عدد من الوزراء، بعد أن تم تلبية شروط الانتقالي في عدم عودة بعض الوزراء إلى عدن.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى